الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الرئيس: تطوير الهيئة العربية للتصنيع لتلبية متطلبات خطط التنمية المستدامة ... .. تعزيز التعاون مع الشركات العالمية بما يسهم فى نقل وتوطين التكنولوجيا بمصر

المصدر : جريده الأهرام  29/11/2018

كتب ــ إسماعيل جمعة

فى إطار حرصه على النهوض بجميع المؤسسات الوطنية، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة جهود تطوير الهيئة العربية للتصنيع وتحديثها لتلبية متطلبات خطط التنمية المستدامة للدولة، وبما يتفق مع سياسة تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد وتعميق التصنيع المحلى.

وشدد الرئيس، خلال اجتماعه أمس مع الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية استمرار الهيئة فى مساعى التعاون مع مختلف الشركات العالمية وتعزيز الشراكة الصناعية معها وتبادل الخبرات ذات الصلة، بما يسهم فى نقل وتوطين التكنولوجيا فى مصر، وذلك فى إطار أهمية الدور الذى تضطلع به الهيئة فى مجال الصناعة والاشتراك فى تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالدولة، باعتبارها مؤسسة صناعية وطنية مؤهلة بالإمكانات البشرية والقاعدة التصنيعية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الاجتماع تناول استعراض نشاط وخطط ومشروعات الهيئة العربية للتصنيع فى مختلف المجالات المدنية والعسكرية، فضلا عن أطر التعاون القائمة فى هذا الصدد مع عدد من الدول العربية والأجنبية.

وأوضح السفير بسام راضى أن رئيس الهيئة عرض خلال الاجتماع آخر الأنشطة والمشروعات البحثية والتصنيعية الجارى تنفيذها فى المجالين المدنى والعسكرى، موضحا أن الهيئة تحرص على تطبيق أعلى معايير ومواصفات الجودة العالمية فى خطوط إنتاجها، ليمتد نشاطها فى التصنيع المدنى إلى قطاعات البنية التحتية ووسائل النقل والسيارات والقطارات الكهربائية والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة الذكية والطاقة المتجددة. كما استعرض الفريق عبد المنعم التراس الشراكة القائمة للهيئة مع الجهات المناظرة فى عدد من الدول العربية والأجنبية وفتح أطر جديدة للتعاون المشترك وتبادل الخبرات معها، وذلك فى ضوء ما تمتلكه الهيئة من قدرات وما تنتجه مصانعها من منتجات عالية الجودة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع